التخطي إلى المحتوى

تشهد مدينة الرياض خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023م انطلاق فعاليات معرض “سيتي سكيب العالمي” برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وبتنظيم من شركة تحالف تحت عنوان “لبناء مسكن المستقبل”.

انطلاق معرض “سيتي سكيب العالمي”

وسيُعقد المعرض في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم شمال مدينة الرياض، بحضور نخبة من المتحدثين والخبراء والمهتمين في القطاع العقاري، والمطورين العقاريين الدوليين والمحليين، والمصممين الداخليين، والمهتمين بشراء الوحدات العقارية.

تفاصيل المعرض

وسيستضيف المعرض الآف المهتمين بشراء الوحدات العقارية، وخبراء القطاع العقاري، وأكثر من 2,000 مستثمر في القطاع العقاري، بحضور أكثر من 350 جهة عارضة، وأكثر من 250 متحدثًا عالمياً ومحليا سيشاركون بآرائهم وخبراتهم من خلال جلسات تزيد عن 250 ساعة نقاش عبر منصات مختلفة، يتم من خلالها طرح أحدث الأفكار والتجارب العقارية في مجالات الهندسة المعمارية، والتصاميم، وتخطيط المدن، كما يستعرض “سيتي سكيب العالمي” أفضل الممارسات العالمية في تقنيات التطوير والبناء المستقبلية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على منظومة التشريعات العقارية.

مشاركة المشاريع الرائدة بالمملكة

كما سيشهد المعرض كذلك مشاركة المشاريع الكبرى والرائدة بالمملكة تحت سقف واحد، مثل، (ضواحي خزام والفرسان وسدايم التابعة للشركة الوطنية للإسكان، ونيوم، وروشن، وشركة وسط جدة للتطوير، والعلا، ووجهة مسار، وشركة رتال للتطوير العمراني، ومركز الملك عبدالله المالي “كافد”، وحديقة الملك سلمان، ومدينة محمد بن سلمان غير الربحية، والدرعية، وشركة البحر الأحمر الدولية، وشركة داون تاون السعودية)، هذا بالإضافة إلى مشاريع محلية وعالمية من 24 دولة.

شركاء المعرض

وسيتواجد بالمعرض الهيئة العامة للعقار كشريك تشريعي، و وزارة الاستثمار كشريك استثماري، وصندوق التنمية السياحي كشريك استراتيجي، ومنجم تطوير الأعمال كشريك التقنيات العقارية.

أهمية الحدث على مستوى العالم

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان: نسعد باستضافة معرض “سيتي سكيب العالمي” في الرياض، الذي يمثّل أكبر معرض متخصص في العقار بالعالم، ويشاركنا بالمعرض أهم المشاريع الكبرى في رؤية المملكة 2030، وبتواجد أكثر من 24 دولة بمشاريعها النوعية، مما يؤكد أهمية الحدث على مستوى العالم.

معرض “سيتي سكيب العالمي”

ويعد معرض “سيتي سكيب العالمي” حدثًا مهمًا لاستعراض مستجدات القطاع العقاري ومناقشة التحديات عبر جلسات حوارية وورش عمل متخصصة، ويضم المعرض أيضاً قمة نيوم لبناء مسكن المستقبل، ومنتدى المحافظ العقارية، ومسرح التصميم والعمارة، بالإضافة إلى منتدى مستثمري العقار، ومسرح التقنيات العقارية، وتحدي الابتكار الذي يتيح للشركات الناشئة عرض أفكارهم لخلق مستقبل أكثر ابتكارًا، وهاكاثون سيتي سكيب العالمي روشن الذي يخلق منافسة بين المتسابقين لإيجاد حلول نوعية في القطاع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر