التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة Walt Disney أن إجمالي عدد مشتركي خدمتها Disney+ ارتفع إلى 152.1 مليون مشترك خلال الربع المالي الثالث، في حين توقع المحللون عدد مشتركين يناهز 147.76 مليوناً.

وبنهاية الربع المالي الثالث، بلغ عدد مشتركي خدمة Hulu نحو 46.2 مليون مشترك، في حين بلغ عدد مشتركي ESPN+ نحو 22.8 مليون.

وارتفع سهم شركة Walt Disney خلال تعاملات ما بعد إغلاق جلسة الأربعاء بنحو 6%.

وكشفت الشركة عن هيكل تسعير جديد يتعلق بخدمة Disney+ المدعومة بالإعلانات ضمن الجهود لزيادة ربحية لجعل أعمال البث المباشر.

وخلال الربع الثالث من السنة المالية ، خسرت Disney+ وHulu وESPN+ نحو 1.1 مليار دولار ، مما يعكس ارتفاع تكلفة المحتوى على الخدمات. انخفض متوسط إيرادات Disney عن كل مستخدم لخدمةDisney+  بنسبة 5٪ في الولايات المتحدة وكندا بسبب اتجاه العملاء الذين ينجذبون إلى عروض أقل تكلفة.

وبداية من الثامن من ديسمبر كانون الأول في الولايات المتحدة، ستبلغ تكلفة خدمة Disney+ المصحوبة بالإعلانات التجارية 7.99 دولار أمريكيًا شهريًا، بينما سيرتفع سعر الخدمة بدون الإعلانات بنسبة 38% إلى 10.99 دولار، أي بزيادة قدرها 3 دولارات شهرياً.

هذا، وقد كشفت الشركة عن تحقيق أرباح فصلية بنحو 1.09 دولار لكل سهم متجاوزة توقعات عند 96 سنتا لكل سهم، في حين بلغت الإيرادات 21.5 مليار دولار مقابل توقعات عند 20.96 مليار دولار.

أما فيما يتعلق بإيرادات المنتجات والمتنزهات التابعة لشركة Disney، فقد قفزت بنسبة 72% إلى 7.4 مليار دولار خلال الربع المالي الثالث مقارنة بنحو 4.3 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *