التخطي إلى المحتوى

•    السوق السعودي يتراجع للجلسة الثالثة على التوالي
•    فوتسي أبوظبي يتراجع للجلسة السادسة على التوالي

 

السوق السعودي:

تراجع مؤشر السوق الرئيسي بنحو 0.2% في جلسة الأربعاء مسجلاً ثالث خسائر يومية على التوالي ليغلق دون مستويات 11400 نقطة وسط سيولة بلغت نحو 5.3 مليار ريال .

وجاء الضغط بشكل رئيسي من تراجع سهم البنك الأهلي الذي تراجع بنسبة 1% مسجلاً أدنى إغلاق له في أكثر من 4 أشهر، بالإضافة إلى انخفاض سهم الراجحي بنحو 0.4%.

بالمقابل، ارتفع سهم أرامكو بنحو 0.15% بعد جلسة من جني الأرباح يوم الثلاثاء ليغلق حول أعلى مستوياته في نحو عام.

كما قفز سهم عذيب للاتصالات بأكثر من 8% متصدراً قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً في السوق السعودي مسجلاً أعلى إغلاق له في نحو عامين
وكانت الشركة قد أعلنت يوم الأحد الماضي عن تحولها للربحية في الربع الثاني من العام الحالي وتحقيقها أرباحاً صافية بنحو 53 مليون ريال.

بورصة مصر:

أغلقت المؤشرات المصرية على تباين في جلسة الأربعاء وسط سيولة بلغت نحو 2.6 مليار جنيه لتصل القيمة السوقية إلى نحو 1.22 تريليون جنيه.

وارتفع المؤشر الثلاثيني بنحو 0.5% مسجلاً رابع مكاسب يومية على التوالي محققاً أعلى إغلاق له في 5 سنوات عند 18062 نقطة بدعم من ارتفاع سهم التجاري الدولي بنسبة 1.7%.

بالمقابل، انخفض المؤشر السبعيني بنحو 0.4% بعد 3 جلسات متتالية من الارتفاع ليغلق عند 3625 نقطة.

وأظهرت البيانات تسجيل الأجانب والعرب صافي شراء بقيمة 160 و25 مليون جنيه على التوالي مقابل صافي بيع للمصريين بقيمة 185 مليون جنيه.

الأسواق الخليجية الأخرى :

تراجعت أغلب الأسواق الرئيسية بالخليج بنسب طفيفة في جلسة الأربعاء عقد الخسائر الجماعية للمؤشرات الأميركية يوم الثلاثاء وبعد بيانات اقتصادية مخيبة للآمال من الصين.

تراجع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.1% مسجلاً ثالث خسائر يومية على التوالي بضغط من انخفاض سهم مجموعة QNB بنسبة 0.5%.

كما انخفض مؤشر الكويت الأول بنحو 0.05% مسجلاً أدنى إغلاق له في 7 أسابيع بضغط من تراجع سهم أرزان بنحو 0.7%.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر سوق دبي بنحو 0.14% مسجلاً ثالث خسائر يومية على التوالي بضغط من انخفاض سهمي الإمارات دبي الوطني وإعمار العقارية بنحو 0.6% و0.1% على التوالي.

وتراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.3% مسجلاً سادس انخفاض يومي على التوالي بضغط من انخفاض سهمي ألفا ظبي وملتيبلاي بنسبة 2% و0.6% على التوالي.