التخطي إلى المحتوى

aiBANK

رويترز – صعدت أسعار النفط اليوم الخميس بعدما سعى البنك المركزي الصيني إلى كبح جماح موجة التشاؤم المتصاعدة بخصوص سوق العقارات والاقتصاد الأشمل في البلاد.

predco_adv_2021

وتراجعت أسعار النفط في الجلسة السابقة بفعل تأجج المخاوف إزاء تأثر حجم الطلب على الوقود بأزمة كبيرة في قطاع العقارات تعرقل القوة الدافعة في الاقتصاد الصيني وبإمكانية رفع أسعار الفائدة مجددا في الولايات المتحدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 67 سنتا إلى 84.12 دولار للبرميل بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتا إلى 80.01 دولار للبرميل بحلول الساعة 1058 بتوقيت جرينتش.

وقال نعيم أسلم المحلل لدى (زاي كابيتال ماركيتس) “يحبذ المتعاملون في النفط حقيقة أن الصين لن تتقبل ضعف النشاط الاقتصادي”، وذلك بعدما قال المركزي الصيني إنه سيعدل سياسات العقارات ويحسنها في أسرع وقت.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وتظل أسعار الفائدة أيضا موضع تركيز بعد صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر يوليو يوم الأربعاء. وأظهر محضر الاجتماع أن مسؤولي البنك لم يقدموا إشارات قوية على وقف رفع أسعار الفائدة في مساعي إعطاء الأولوية للسيطرة على التضخم.

ويزيد رفع أسعار الفائدة تكاليف الاقتراض على الشركات والمستهلكين، ما قد يؤدي إلى إبطاء النمو الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.

وأظهرت بيانات صادرة أمس الأربعاء أن مخزونات النفط الخام الأمريكية هبطت حوالي ستة ملايين برميل في الأسبوع الماضي بفعل قوة عمليات التصدير ووتيرة تشغيل المصافي.

الرابط المختصر

Bank-misr-adv-new